دعاية واعلان

اهمية شركات الدعاية والاعلان  ؟

مما لا شك فيه ان  شركات الدعاية والاعلان مهمة لأصحاب الشركات و المجتمع  لنري سويا ذلك  :
تكمن أهمية شركات الدعايه والاعلان فى الاعتماد علىها في  التسويق والاعلان ونشر خدمات شركتك او حتي منتجاتك او حتى مصنعك أو  أي شى تريد الاعلان له بشكل يحقق لك المنفعة المادية والاجتماعية  والشهرة منه خاصا مع التطور الهائل فى التكنولوجيا  وتطور العصر الحالى الذي تحول الى عالم رقمي سريع يعتمد بشكل الكبير على التكنولوجيا مما جعل من هذا العالم قرية صغيرة مرتبطة ومتشابكة ببعضها البعض .
مما جعل الاعتماد على  شركة الدعاية والاعلان  جانب مهم جدا للشركات الكبري والصغري لتحقيق أهدافهم  فى التسويق والاعلان عن خدماتهم ومنتجاتهم بشكل أكثر انتشارا وأكثر احترافية خاصا مع التطور الهائل للتكنولوجيا وضرورة مواكبة التطور التكنولوجي السريع .

 ويمكن ان تكمن أهمية شركات الدعايه والاعلان :
_الاعلان والتسويق للخدمات والسلع المختلفة والبضائع  والمنتجات أو حتي للافكار بطريقة احترافية ولاكبر فئة مستهدفة من الجمهور اي على نطاق واسع  وبأقل تكلفة ممكنة  وذلك بيتم عن طريق منصات التسويق والاعلان المختلفة التى تتوافق مع ميزانية المعلن واهدافة واهداف شركتة وذلك بعدة طرق دعائية مسموعة من خلال اعلانات الراديو مثلا  ومرئية اعلانات التلفزيون  ومقروءة  كالمجلات والصحف ... والى أخرة .
_تعريف المستهلك او الجمهور المستهدف  بمميزات السلع وابراز أهميتها للمستهلك  واسعارها وكيفية استخامها وأهميتها فى تسهيل حياة المستهلك او الجمهور بأفكار دعائية متميزة وتوصيلها على متصات دعائية مختلفة تصل العميل او المستهلك بالسلعة من مكانة دون اللجوء الى الذهاب لفحص المنتج  .
_فتح أبواب لتعاملات  تجارية واقتصادية جديدة بين الصناع والتجار وفتح اسواق جديده  .
_ تشجيع المنافسة بين الصناع والمنتجين وتقديم أفضل مالديهم من انتاج لجذب الجمهور وتشجيعهم على  الشراء  .
_الدعاية والاعلان تعتبر من أفضل الوسائل لجلب دخل لوسائل الاعلام المختلفة المرئية كما نشاهد اليوم على مدار اليوم الكثير من الاعلانلات على شاشة التلفاز  والمسموعة كما نسمع اليوم فى محطات الراديو من اعلانات على مدار اليوم  والمقروءة كما فى الصحف فنري الكثير من الاعلانات على اغلفة المجلات والصحف وصفحات مخصصة للاعلانات وغيرها من الكثير من الاعلانات .
_للدعاية والاعلان دور مجتمعي هام فى نشر الوعي المجتمعي بين الجمهور عند حدوث خطر ما أو حثهم على اداء واجباتهم المجتمعية .
 
_كما ان للدعاية والاعلان دور هام جدا تستخدمة الدول القوية  الغنية والمتقدمة فى السيطرة على الدول الفقيرة ومحدودة الامكانيات خاصا مع ظهور الانترنت وتطر التكنولوجي  أصبحت الدعاية والاعلان على  ومنصات التواصل الاجتماعي والسوشيال ميديا خصيصا  اسهل واسرع وارخص ثمنا واقل من حيث التكاليف الادارية  مما جعل من السهل على المستهلك ان يستفسر عن السلع واسعارها وهو فى مكانة .